تركيا بالعربي

إبتداء من اليوم.. عاصفة رملية قادمة إلى تركيا و ارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية عن تصاعد ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدلات الموسمية في جميع مناطق البلاد.

وفيما يتعلق بالتوقعات الجوية، فإنه إبتداء من اليوم ستهب عاصفة رملية من سوريا وستستمر 3 ايام ،وتشمل هذه المناطق محافظات مثل أيدين، كهرمان مرعش، أضنة، ديار بكر، مانيسا، إزمير، غازي عنتاب، وتشاناكالي، حيث من المتوقع أن تصل إلى 40 درجة مئوية.

كما أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة في العاصمة أنقرة بين 28 و30 درجة مئوية خلال الأيام القادمة. أما مدينة إسطنبول، فستشهد درجات حرارة أقل نسبيًا، حيث ستتراوح بين 26 و30 درجة مئوية.

وفيما يتعلق بالظروف الجوية الأخرى، من المتوقع أن تبقى الأجزاء الشمالية والشرقية من تركيا غائمة جزئيًا في بعض المناطق، وقد تشهد مناطق مثل البحر الأسود الشرقي ومحيط أرضروم وأرزينجان وأردهان وإغدير وآغري وقارص هطول أمطار محلية وعواصف رعدية.

تهيب المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب كميات كبيرة من السوائل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار. يتعين على الجميع أخذ هذه التوجيهات بعين الاعتبار لضمان سلامتهم خلال هذه الفترة الحارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى