عام

“بوفدير” تستعرض المأكولات الفلسطينية في مهرجان فنون الطهي بمدينة بورصة التركية

شاركت جمعية البيت الفلسطيني في بورصة “بوفدير” في مهرجان فنون الطهي الثاني الذي أقامته بلدية بورصة الكبرى على مدار ثلاثة ايام متتالية من تاريخ 15إلى17-09-2023 وذلك في إطار سعيها لنشر الثقافة والتراث الفلسطيني في مدينة بورصة التركية.

وكانت جمعية البيت الفلسطيني هي الجمعية العربية والأجنبية الوحيدة المشاركة في هذا المهرجان والكرنفال الكبير الذي ضم المئات من المطاعم والشركات والجمعيات التركية من بورصة وخارجها.

وشاركت “بوفدير” بمنتجات ومأكولات وحلويات تراثية وعصرية فلسطينية مثل المسخن والمقلوبة والقدرة والسماقية والكعك والقرشلة والهريسة بجانب مناقيش الدقة والزعتر ومنتجات مصنع تاميرا الفلسطيني في المدينة.

ولاقت تلك المنتجات والأكلات قبولاً وإعجاباً كبيرين لدى زوار المهرجان من المجتمعين التركي والعربي، كما زار جناح “بوفدير” العديد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية مثل رئيس بلدية بورصة الكبرى السيد علي نور اكطش ومساعديه ومستشاريه ونائب رئيس الوزراء التركي السابق حقان شاويش اغلو إضافة إلى والي بورصة والفنان التركي جلال ألب ولفيف من الضيوف الأتراك والعرب الذين عبروا عن سعادتهم واعجابهم بتلك المنتجات الفلسطينية.

من جانبه صرح رئيس مجلس إدارة بوفدير السيد محمد يازجي أن هذا النشاط الكبير هو الأول ولن يكون الأخير الذي تشارك به الجمعية بهدف نشر الثقافة الفلسطينية في المجتمع التركي إضافة إلى إحياء تلك الأكلات التراثية وتذكير أبناء الجالية الفلسطينية بها في مدينة بورصة.

كما وقدم اليازجي شكره للعائلات الفلسطينية التي سارعت بتقديم تلك الأكلات والمنتجات في أبهى صورة وألذ طعم والتبرع بريعها لصندوق دعم العائلات المتعففة والطلاب الفلسطينيين في المدينة، إضافة الى توجيه شكره للجنود المتطوعين الفلسطينيين الذين قاموا بعرض المنتجات وتعريفها للزائرين الأتراك والعرب طيلة أيام المعرض من الصباح حتى المساء في جو من المحبة والعطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى