تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في تركيا ينظم لقاءً لعرض رؤية المجلس الجديد

نظم تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في تركيا لقاءً في إسطنبول لعرض رؤية مجلس التجمع الجديد بعد انتخابه مؤخراً.

وفاز الإعلامي الفلسطيني ومراسل قناة الجزيرة عامر لافي برئاسة تجمع الإعلاميين الفلسطينيين خلفاً للصحفي طه عودة المؤسس والرئيس السابق للتجمع.

بدأ الحفل بكلمة سعادة السفير الفلسطيني في تركيا د. فائد مصطفى الذي شدد على أهمية الإعلام كوسيلة للتوعية والتغيير. وأثنى على دور الإعلام التركي في التضامن مع القضية الفلسطينية، مشيداً بدور تركيا شعباً وحكومة ورئاسة في دعم قضية فلسطين.

كما نفى السفير الفلسطيني الأقوال المنسوبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد زيارته للصين حول الإيغور، وطالب وسائل الإعلام التي تناقلت الخبر “المكذوب” بالاعتذار.

تلا ذلك كلمة رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا محمد مشينش، الذي ناشد الإعلاميين بالحرص على الدقة في التعاطي مع الأحداث خصوصا في عدم تبني رواية الاحتلال فيما يتعلق بأنشطته العدوانية.

وأكد مشينش على أهمية توصيل صوت المقاومة الفلسطينية في الإعلام المحلي والدولي، وإبراز بطولاتهم وبسالتهم في التصدي للعدوان والاجتياحات، وذلك للحفاظ على الروح المعنوية لدى الشعب الفلسطيني.

وأشار مشينش إلى امتلاك الفلسطينيين أدوات نضالية متنوعة لا تقتصر على المقاومة المسلحة فقط، مشيداً بوحدة الشعب الفلسطيني.

كما ألقى رئيس تجمع الإعلاميين في دورته السابقة، الصحفي طه عودة، كلمة شكر وتقدير لأعضاء المجلس السابق على جهودهم وبذلهم، معتبراً أن الدورة الحالية ستكون انطلاقة جديدة للتجمع.

وكانت الكلمة الختامية لرئيس التجمع في دورته الجديدة الإعلامي عامر لافي، حيث أعرب عن تطلعه لدعم جهود الزملاء الإعلاميين والعمل على حل مشكلاتهم، وأعلن عن تشكيل تسع لجان جديدة ستكون محوراً لعمل المجلس في الفترة القادمة.

واستعرض لافي مهام اللجان وأسماء أعضاء مجلس التجمع بدورته الجديدة، مؤكدا العمل على استمرار التنسيق والخروج برؤى وإطار يجمع الإعلام الفلسطيني في تركيا، وتوفير الغطاء والتواصل مع الدولة التركية لتسهيل مهام الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين.

واحتوى الحفل أيضاً على عرضٍ لفيلم قصير يسلط الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون في الأراضي المحتلة.

هذا وأضفت فقرة الرسام الفلسطيني نضال لقان بُعدًا فنيًا على الحفل، حيث شكّل ببراعة لوحة فنية رسمها بشكل حيّ خلال الحفل جسّدت مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وتخلل الحفل أيضًا تكريماً للصحفي الراحل ومراسل قناة الجزيرة عمر خشرم الذي كان له دور بارز في تغطياتٍ إعلامية متنوعة وتسلم درع التكريم مدير قناة الجزيرة في تركيا، عبد العظيم محمد، تقديراً لمساهمات خشرم القيمة في الإعلام.

Exit mobile version