حمادة : “الخطة الخمسية” تستهدف تفاصيل حياة المقدسي لدفعه للخروج من المدينة

أكد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، أن الاحتلال يواصل مساعيه من أجل الاستحواذ على القدس، والاستمرار في تنفيذ مخططاته الخبيثة لتهويد المدينة المقدسة، واستهداف المسجد الأقصى المبارك.

وقال حمادة ، إن الاحتلال منذ سنوات بعيدة أن ينفذ هذه المخططات، والوصول للنتيجة التي يريدها، مشيرًا إلى أن عناد وصمود أهل القدس لا زال يراوح مكانه، ويفشل مخططاته.

وأضاف أن الاحتلال يضع وفي ظل هذه الحكومة الفاشية خطة يسميها “الخطة الخمسية” من أجل الهجوم من جديد على القدس، من خلال استهداف تفاصيل حياة المقدسي لدفعه إلى الخروج من المدينة، وتغيير معالمها. وأوضح حمادة أن الخطة تستهدف التعليم، وتستهدف مفاصل حياة المقدسي من خلال تراخيص البناء الباهظة، والعمل على تهجيرهم من أحيائهم، مبينًا أن الاحتلال يريد أيضًا زيادة عدد قواته المدججة في القدس من أجل التضييق على أهلها هناك. ولفت إلى أن هذه المخطط خبيث وخطير جداً، وستظهر نتائجه بعد أشهر أو بعد سنوات، لكن هذا يستدعي وقفة قوية لمساندة أهلنا في القدس.

وأكد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، أننا بحاجة إلى برنامج وطني متفق عليه لمواجهة هذه المخططات الخبيثة، مشددًا على أن كل مخططات الاحتلال ومساعيه التي باءت بالفشل ستبوء أيضًا بالفشل في قادم الأيام، ومهما حاول فإنه لن ينجح في تغيير هوية ومعالم المدينة المقدسة. وصادقت حكومة الاحتلال 20/8/2023 على خطة خمسية للسنوات 2024 – 2028 في القدس المحتلة، وسيبلغ مبلغ الخطة الخمسية كلها 3.2 مليار شيكل، بينها 2.450 مليار شيكل من ميزانيات الوزارات، وحوالي 750 مليون شيكل من بلدية القدس وسلطة الابتكارات وشركة الكهرباء وغيرها. وجاءت ميزانية الخطة أكثر بحوالي مليار شيكل من ميزانية الخطة الخمسية السابقة للقدس المحتلة وكانت بمبلغ 2.1 مليار شيكل.

Exit mobile version