فيديو | كتائب القسام – كتيبة جنين تنشر مقاطع فيديو وصور لعمليات تصنيع عبوات ناسفة

نشرت كتائب القسام – كتيبة جنين مقاطع فيديو وصور خاصة تظهر قيام مقاتليها في مخيم جنين شمال الضفة المحتلة بتصنيع عبوات ناسفة، وتظهر هذه المقاطع والصور عبوات محلية الصنع ومواد متفجرة يتم إعدادها في أماكن خاصة فيما يبدو أنها ورش بدائية لتصنيع المتفجرات.

blob:https://fimeddernegi.com/4579f560-2aa9-49d9-b46d-9d7c0913b92e

وكشف مصدر في كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم جنين عن قيام الكتائب بتصنيع أعداد كبيرة من العبوات الناسفة التي باتت تؤرق قوات الاحتلال في كل عدوان على المخيم.

وقال المصدر نفسه: لقد فجّر مقاتلونا والمقاومون من فصائل المقاومة عددا كبيرا من العبوات الناسفة شديدة الانفجار صباح أمس الاثنين، وأضاف: نؤكد إيقاع قوات الجيش التي بادرت بالعدوان على جنين في كمين محكم، ونعده بالمزيد.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف منذ فجر أمس الاثنين وحتى ساعات ظهيرة اليوم نفسه بتعرض قواته لعدد كبير من العبوات الناسفة وزخات الرصاص، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من جنوده وإعطاب آليات عسكرية توغلت في جنين.

وذكرت هيئة بث الاحتلال أن الجنود الإسرائيليين أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة إثر تفجير مدرعة أقلّتهم خلال الانسحاب من أحد المواقع في مدينة جنين.

وتم إعطاب المدرعة التي كان الجنود بداخلها خلال تفجير مقاومين فلسطينيين عبوات في أطراف المدينة.

وأكد الجيش الإسرائيلي انفجار قنبلة في المركبة وإصابتها بأضرار أثناء انسحاب قوات الاحتلال من جنين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن العبوة المتفجرة في جنين بلغ وزنها 40 كيلوغراما، وتمكنت من إخراج مركبة عسكرية متطورة من الخدمة، وأفاد شهود عيان بأن مروحيات عسكرية شوهدت تنقل الجنود المصابين إلى مستشفيات داخل الكيان.

بالمقابل، استشهد خلال العملية العسكرية الإسرائيلية 6 فلسطينيين وأصيب 91 آخرون، بعضهم في حالة خطيرة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

Exit mobile version