قطاع غزة بلا مشافٍ: مستشفى “كمال عدوان” يناشد العالم لإيقاف الاحتلال عن إخلائه وإنقاذ المرضى في العناية المركزة

وجه مدير “مستشفى كمال عدوان” شمال قطاع غزة، حسام أبو صفية، يوم الخميس، نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي لوقف إسرائيل عن تنفيذ قرارها بإخلاء المستشفى من المرضى والطواقم الطبية.

وفي مقطع فيديو مسجل من داخل قسم العناية المركزة، نشرته وزارة الصحة عبر منصة تلغرام، أوضح أبو صفية أن المستشفى يعالج حالات حرجة للغاية، بما في ذلك أطفال مصابون بشظايا في جميع أنحاء أجسادهم، ويعتمدون بالكامل على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف أبو صفية أن تنفيذ قرار إخلاء المستشفى يعني وقف الحياة عن هؤلاء الأطفال، الذين يبلغ عددهم 8 في قسم العناية المركزة. وناشد جميع المؤسسات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي للتدخل العاجل ومنع الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ قراره.

كما حذر أبو صفية من أن المستشفى مهدد بالتوقف الكامل عن العمل، نتيجة التهديدات المستمرة بإخلائه وعدم توفر الوقود الضروري لتشغيله.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي أصدر إنذارات بإخلاء ثلاثة مستشفيات في شمال القطاع، وهي “كمال عدوان” و”الإندونيسي” و”العودة”، مهددًا باستخدام القوة المفرطة، بما في ذلك “القتل والتدمير والاعتقال”، كما حدث مع مستشفى الشفاء.

تأتي هذه التطورات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية في جباليا الأحد الماضي، بهدف “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، وسط قصف عنيف استهدف شمال قطاع غزة.

Exit mobile version