صوت فلسطين

بركة: تهديدات الاحتلال باجتياح واسع للضفة دليل عجز وفشل لمنظومته الأمنية

في مقابلة خاصة مع “فيميد للإعلام”، قال عضو قيادة حركة حماس في الخارج علي بركة “إن تصاعد عمليات المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني تأكيدٌ على حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة العدوان ورفضٌ لقرار حكومة نتنياهو ببناء المزيد من المستوطنات”.

وأضاف أن “هذه العمليات تأتي في سياق الدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في ظل الحديث عن تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا”.

وحول تهديدات الاحتلال لشن عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية، أشار بركة أن هذه التهديدات “دليل عجز وفشل لمنظومة الاحتلال الأمنية”، فالضفة منذ عام 2002 وهي محتلة بالكامل، مؤكداً أن “شعبنا الفلسطيني سيتصدى لأي عدوان فالمقاومة تتصدى بطبيعة الحال لأي تواجد صهيوني دون استسلام وحتى نيل الشهادة”.

وعند الحديث تبني كتائب القسام للعمليات المسلحة الأخيرة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية، أوضح بركة لموقع “فيميد للإعلام” أن مجاهدي كتائب القسام “منخرطون في المقاومة مع سائر فصائل المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن شعبنا ومقدساتنا” مبيناً أن من حق هؤلاء الشباب الاستشهاديين تبنيهم والإعلان عنهم، وهذا ما دأبت عليه حركة حماس”.

وطالب بركة جميع فصائل المقاومة بتصعيد العمليات ضد العدو الصهيوني “حتى تصبح كلفة الاحتلال عالية، ويُجبر على تفكيك المستوطنات ويندحر عن الضفة كما اندحر عن غزة عام 2005”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى