عام

حسن توران: سيستمر دعمنا للفلسطينيين حتى إقامة دولتهم المستقلة

أكد النائب عن حزب العدالة والتنمية حسن توران أن الزيارة الأخيرة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إلى تركيا تصب في مسار الاهتمام الذي توليه أنقرة للقضية الفلسطينية، مشددا على أن دعم بلاده للفلسطينيين سيستمر ما دام قمع دولة الاحتلال لهم مستمرا حتى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال توران -الذي يترأس لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي- إن هذه الزيارة التي أعقبت فوز أردوغان بالانتخابات جاءت للتأكيد على أن تركيا لها كلمتها في المنطقة ولا يمكن تجاهلها و”لن يتمكن أحد من أن يسوق خيله إلى الشرق الأوسط كما يحلو له”.

وبشأن نظر الحكومة التركية إلى القضية الفلسطينية في الوقت الحاضر، قال توران في حوار خاص مع الجزيرة نت إن “القضية المطروحة ليست القضية الفلسطينية، لأن القضية قضية احتلال إسرائيلي، وتركيا دائما تقف مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني”.

وقال توران “سندعو المجتمع الدولي لأن يكون أكثر مصداقية في الوقوف إلى جانب المظلومين ضد نظام الاحتلال حتى لا تكون قرارات الأمم المتحدة مجرد حبر على ورق، ولن نسمح بعزل الشعب الفلسطيني وتناسيه وتركه بلا حول ولا قوة، وسيستمر تضامننا مع الشعب الفلسطيني من أجل منع المخططات الخبيثة التي تستهدف المسجد الأقصى، والعمل وفق الأهمية التاريخية للقدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى