عام

مرداوي: عملية “يافا” تؤكد قدرة المقاومة على الرد وإيلام الاحتلال

أكد القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، أن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت في “يافا” مساء الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل عدد من المستوطنين، تثبت قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال والرد على عدوانه المتواصل على غزة والضفة ولبنان وكافة ساحات التصعيد.

وأوضح مرداوي أن هذه العملية، بما تحمله من رمزية زمانية ومكانية، تُعد عملًا بطوليًا وردًا طبيعيًا على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال، الذي لا يفهم إلا لغة القوة. وأضاف أن العملية تأتي في إطار الرد المتواصل على اعتداءات ميليشيات المستوطنين في الضفة الغربية واقتحامات الاحتلال المستمرة للمدن والقرى، كما حدث اليوم في مخيم بلاطة.

وشدد على أن استمرار عمليات المقاومة يثبت مجددًا قدرة الشعب الفلسطيني على إلحاق الضرر بالعدو رغم القيود والإجراءات الأمنية. وأشار مرداوي إلى فشل جميع محاولات الاحتلال في قمع المقاومة وتكبيلها، رغم الاعتقالات والملاحقات المستمرة.

وأكد مرداوي أن مقاومة الشعب الفلسطيني وتصديه للاحتلال في غزة والضفة لن تتوقف ما دام هناك عرق ينبض، حتى تحقيق النصر وزوال الاحتلال. ودعا إلى الاستجابة لنداء حركة حماس وقوى المقاومة بمواصلة التصدي لعدوان الاحتلال، والمشاركة في “جمعة الغضب” لرفع العدوان عن فلسطين ولبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى