تعليقًا على المجازر “الإسرائيلية”.. أردوغان: ماذا ينتظر العالم الإسلامي لاتخاذ قرار مشترك؟ سيحاسبنا الله وإياكم جميعًا على هذا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له، أنه لا يمكن لأي معتقد أن يبرر قتل المدنيين الأبرياء حرقًا في الخيام، مشيرًا إلى أن العالم يتابع بشكل مباشر وحشية مصاص الدماء المدعو نتنياهو.

ووجه الرئيس أردوغان انتقادات حادة للولايات المتحدة ودول أوروبية، مؤكدًا أن أيديهم ملطخة بدماء المدنيين في غزة بسبب صمتهم، مما يجعلهم شركاء في “مص الدماء” الذي تمارسه إسرائيل.

وانتقد الرئيس أردوغان الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنها لم تتمكن حتى من حماية موظفيها أو العاملين في مجال الإغاثة، مؤكدًا أن روح الأمم المتحدة ماتت في غزة وليس الإنسانية فحسب.

وأضاف الرئيس أردوغان أن “إسرائيل” قتلت الإنسانية في غزة، بينما قتلت أوروبا قيمها وداست على كل المبادئ التي كانت سببًا لوجودها.

وتعليقًا على المجازر الإسرائيلية، تساءل الرئيس أردوغان: “ماذا ينتظر العالم الإسلامي لاتخاذ قرار مشترك؟ سيحاسبنا الله وإياكم جميعًا على هذا.”

وشدد الرئيس أردوغان على أن أي دولة، بما في ذلك تركيا، لن تكون آمنة ما لم تخضع إسرائيل لرقابة القانون الدولي.

ودعا الرئيس أردوغان إلى تحالف بشري لوقف الإبادة الجماعية والوحشية والهمجية التي تمارسها إسرائيل قبل أن تخرج عن السيطرة تمامًا.

وأكد الرئيس أردوغان أن أكثر من ثلاثة أرباع أعضاء الأمم المتحدة يعترفون بدولة فلسطين، ولا يمكن ترك القرار المشترك لـ 147 دولة لأهواء 5 دول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وأعرب الرئيس أردوغان عن أمله في أن تكون الثورة التي يقودها الشباب، الذين يدركون مدى انحراف الصهيونية وتنكرها للقانون، بداية لعالم خالٍ من انحرافات الصهيونية.

Exit mobile version