عام

تجمع عمال فلسطينيي تركيا ينظم ندوة بعنوان “نحن مع طوفان الأقصى”

في ظل تداعيات الحرب العدوانية المستعرة على الشعب الفلسطيني المقاوم في قطاع غزة، حيث لم يتوان العدو عن انتهاك حقوق النساء والأطفال وكبار السن، نظم تجمع عمال فلسطينيي تركيا ندوة تضامنية حوارية في منطقة إسنلر تحت عنوان : “نحن مع طوفان الأقصى”.

شهدت هذه الندوة حضورًا مميزًا من عمال فلسطينيين وأعضاء هيئة التجمع الإدارية و تم خلال الندوة مناقشة التجاوزات الإنسانية والوحشية التي شملت استهداف المستشفيات والمنازل والأفراد غير المسلحين، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 3478 شهيدًا وإصابة أكثر من 12000 جريح، تجاوز نسبتهم 70% من الأطفال والنساء وكبار السن.

أكد رئيس تجمع العمال على دور المقاومة الفلسطينية الشجاعة في هذه المعركة وتحقيقها لإنجازات مهمة مثل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني. وتمت مناقشة أهمية العمل الفلسطيني في الخارج في هذا السياق.

فيما تطرق الدكتور يونس الجعبري من جامعة اسطنبول إلى هذا الانتصار التاريخي الكبير ودوره في تحطيم أسطورة الجيش الصهيوني، داعيًا إلى الجهاد والإعداد والدعم في هذه المرحلة الصعبة.

من ناحية أخرى، تحدث م. عبدالمحسن أحمد حسن من قسم العضوية في هيئة علماء فلسطين عن أن هذه المعركة هي نتيجة للاستفزازات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والحصار الخانق المفروض على شعب قطاع غزة منذ أكثر من سبعة عشر عامًا. وتم التأكيد على دور الإعلام في نقل الصورة الصحيحة والعادلة للقضية الفلسطينية على الصعيدين العربي والعالمي.

كما جرى الإستماع إلى العديد من الأفكار والمقترحات البناءة كالجهاد بالمال و الدعاء وتم التأكيد على دور الإعلام في إيصال الصورة الصحيحة والعادلة للقضية الفلسطينية عربياً وعالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى