فيميد | مؤسسة إعلامية فلسطينية تتفاعل مع الإعلام التركي والكتاب والنشطاء، وتغطي الفعاليات الفلسطينية في تركيا.

اغتيال فتح أمين شريف: خسارة وطنية وإنسانية كبيرة لقائد ترك بصمة لا تُنسى في العمل الوطني

رئيس تحرير مؤسسة فيميد، أ. إبراهيم المدهون:

اغتيل قائد حركة حماس في لبنان، فتح أمين شريف (أبو الأمين)، إلى جانب عائلته الكريمة – زوجته وابنه وابنته – في عملية غادرة نفذها الاحتلال الإسرائيلي. كان هذا الاغتيال المفاجئ صدمة موجعة لا توصف، خاصة أنه استهدف قائدًا عاش حياته مفعمًا بالعطاء ومكرسًا لقضيته ووطنه.

لم يكن أبو الأمين مجرد قائد مجتمعي، بل كان رمزًا لفلسطينيي لبنان، محبًا للجميع، قريبًا من الكبير والصغير. كان قائدًا من قادة المهجر واللجوء، رجلًا ثابتًا على مواقفه، صادقًا في إيمانه بقضيته، لا يعرف التراجع ولا الخوف، رغم كل التهديدات التي واجهها. ترك أثرًا عظيمًا في نفوس من عرفه، وكان رمزًا للفداء والرجولة، يقف بكل قوة وإرادة في وجه العدو.

استشهاد فتح أمين شريف (أبو الأمين) بهذه الطريقة البشعة، باستهداف بيته فجرًا في مخيم البص بلبنان، يعكس مدى وحشية العدوان الغاشم الذي لم يعد يفرق بين رجل وامرأة أو طفل. ورغم الألم الذي يعتصر قلوبنا، فإننا نحتسبه عند الله من الشهداء، متيقنين أنه قد ترك خلفه إرثًا خالدًا من القيم والمبادئ والرجال الذين سيواصلون مسيرته بكل ثبات وإيمان.

كان أبو الأمين صامدًا وثابتًا وواثقًا من طريقه. لم يخرج من قلعته رغم التهديد والخطر المحدق به. ورغم نصائحنا المتكررة له بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، كان يرد دائمًا بكلمات ملؤها الصبر والاحتساب والرجولة. لم يهب تهديدات العدو، بل ظل ثابتًا في مواقفه، مؤمنًا بقضيته حتى آخر لحظة في حياته.

تربطني بأبو الأمين علاقة خاصة، فقد كان إنسانًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى. في كل زيارة لي إلى لبنان، كان يخصص لي وقتًا للجلوس والحديث، ويبث لي طمأنينته وحكمته. كان مهتمًا بالإعلام ويتابع تجربتنا في هذا المجال، وكان دائمًا يشجعنا ويثني على جهودنا في مؤسسة “فيميد” للإعلام. خسارته اليوم كبيرة على المستوى الوطني والشخصي، فقد كان رمزًا وشخصية لا تعوض.

في رحيل أبي الأمين، لنا وقفة؛ فهذا الرجل كان صادقًا، قريبًا من القرآن، وكان إنسانًا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى. خسارته مؤلمة لكل من عرفه وتعامل معه. رحم الله شهيدنا الغالي.

أخص بالتعزية قيادة حركة حماس وكل من أحب أبو الأمين وعمل معه في ساحة لبنان. نعلم أن الفقدان عظيم، ولكن هذه هي المعركة وهذه قواعدها. مصيرنا إما النصر أو الشهادة، بإذن الله.

اللهم ارحم شهيدنا الغالي أبو الأمين وعائلته الكريمة، واجعل مثواهم الجنة، وارزقنا الصبر والسلوان. آمين.

Posted by

in

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *