مؤسسة إعلامية فلسطينية تتفاعل مع الإعلام التركي والكتاب والنشطاء، وتغطي الفعاليات الفلسطينية في تركيا.

المقاومة في الضفة: مقتل 7 صهاينة ضمن معركة طوفان الأقصى بـ 96 عملاً مقاوماً

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين وجرح اثنين وعشرين آخرين. ووفقًا لمركز معلومات فلسطين “معطي”، تم توثيق 96 عملاً مقاومًا في الضفة والقدس خلال الفترة من 27 سبتمبر 2024 حتى 3 أكتوبر 2024، بينما استشهد اثنان وعشرون فلسطينيًا، بينهم نساء وأطفال.

وأشار المركز إلى تنفيذ المقاومة 23 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، بالإضافة إلى محاولات طعن. وفجر المقاومون 12 عبوة ناسفة ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، كما قاموا بإعطاب آليتين عسكريتين إسرائيليتين.

وحدثت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في 53 نقطة، تخللتها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات. وعلى مدار الأسبوع الماضي، خرجت أربع مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن العملية البطولية “يافا”، التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت، وفق اعتراف العدو، إلى مقتل سبعة مستوطنين وإصابة 16 آخرين، بعضهم في حالات حرجة.

Posted by

in

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *