بتوقيت القدس

البحرين تطبع مع اسرائيل ودول عربية تهنيء

قال مستشار العاهل البحريني خالد بن أحمد ، الجمعه ، إن تطبيع البحرين مع الاحتلال ” يصب في مصلحة امن المنطقة و استقرارها و ازدهارها . و يوجه رسالة إيجابية و مشجعة الى شعب اسرائيل ، بأن السلام العادل و الشامل مع الشعب الفلسطيني هو الطريق الافضل و المصلحة الحقيقية لمستقبله و مستقبل شعوب المنطقة”.

وتابع بن أحمد في تغريدة له على حسابه بتويتر “حين تضع مملكة البحرين نهج الانفتاح و التعايش مع الجميع في مقدمة اولويات سياستها الخارجية ، فإنها تبني على قرون من التعايش و التماسك المجتمعي فيها بين مختلف الاعراق و الديانات . إن نجاح البحرين في ذلك يعطينا التفاؤل بنجاح منطقتنا الاوسع في هذا النهج الصحيح”.

من جهته قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الجمعة ، إنه يثمن “خطوة البحرين وإسرائيل الهامة” لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما.

وقال على حسابه بتويتر إن الاتفاق، الذي أعلن اليوم، سيساعد في “إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية”.

بدورها هنأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإماراتية هند العتيبة في بيان لها على “تويتر”، الجمعة، وقالت فيه إن “الوزارة هنأت البحرين وإسرائيل على قرارهما إقامة علاقات دبلوماسية كاملة”.

و يشار الى أن البحرين قد سمحت الأسبوع الماضي للرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات بعبور مجالها الجوي، عقب طلب امارتي بعد اتفاقها التطبيعي التاريخي ، مما مهد الطريق امام فتح علاقات دبلوماسية مع تل ابيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى