أنشطة الجمعيةعام

اسماعيل هنية يزور الجمعية الفلسطينية للإعلام فيميد

زار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الجمعية الفلسطينية للإعلام، وذلك في مقرها بمدينة اسطنبول يوم الخميس الموافق 27/8/2020.

وكان في استقباله رئيس الجمعية الدكتور سامي أبو زهري، والتقى إسماعيل هنية خلال زيارته رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران قشلاقجي وعددا من الصحفيين والإعلاميين الأتراك.

كما رحب أبو زهري بزيارة رئيس الحركة، وثمن قيامه بهذه الخطوة، وعبرعن شكره وامتنانه لاختصاص الجمعية عن مثيلاتها لمخاطبة المجتمع التركي والجالية الفلسطينية هناك.

وأقامت الجمعية بمناسبة زيارته لقاءا صحفيا حضره عدد من وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة التركية، عبر فيه عن رؤية الحركة لآخر تطورات القضية الفلسطينية وعن علاقتها المتميزة التي تجمعها بتركيا شعبا وحكومة.

وأعرب هنية عقب اللقاء الصحفي عن سعادته بتواجد مؤسسات إعلامية فلسطينية، تعمل على سد الفجوة بين المجتمع التركي وفلسطين والقدس، وتسهم في إيصال فعاليات وأنشطة الجالية للإخوة الأتراك.

وشكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، ولحقوق الشعب الفلسطيني، وثمّن موقفه المساند للوحدة الفلسطينية، وإبداءه الاستعداد للعمل على تسهيل كل ما يمكن أن يحقق العيش الكريم للاجئ الفلسطيني في تركيا.

كما جدد التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني، وحقوقه التاريخية، وأكد على علاقات حماس المميزة والمتوازنة مع كل المكونات التركية، وأن الحركة تساند تركيا في مواجهة الأخطار المحدقة بها، وتعمل دائمًا على علاقات فلسطينية تركية أخوية ومتميزة.

وكرر هنية موقف الحركة الرافض لأي عملية تطبيع، وكذلك للمشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وعلى رأسها مشروع “صفقة القرن”، ومشروع الضم.

يذكر أن فيميد مؤسسة إعلامية فلسطينية تختص بالجانب الإعلامي والثقافي ، يرأسها القيادي في حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري .

وقامت الجمعية بعدد من الزيارات للجهات والمؤسسات الإعلامية التركية ، عقدت خلالها مذكرات تفاهم لدعم قضيتنا ، كما لها حسابات عبر السوشيل ميديا باللغة التركية عبر الفيس وتويتر.

يشار إلى أن الجمعية تقوم بترجمة كل ما يخدم القضية الفلسطينية من أفلام وثائقية وأعمال وطنية، وتعزيز الرواية الوطنية في وجدان الشعب التركي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى