تركيا بالعربي

“كورونا”.. بلدية إسطنبول تقر إجراءات بشأن بطاقات النقل العام

أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى، الثلاثاء، تطبيق إجراءات جديدة على حاملي بطاقات النقل العام في المدينة، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء “كورونا”.

وذكرت البلدية في بيان، أنه “اعتباراً من 15 يناير/كانون الثاني المقبل، سوف لن يتم السماح لحاملي بطاقة النقل العام (كرت المواصلات) باستخدام وسائل النقل العامة في المدينة دون التحقق من إجراء مطابقة كود HES”.

وأوضحت أن “البطاقات التي لا تملك المطابقة سوف لن يتم السماح لحامليها باستخدام وسائل المواصلات”، مشيرة إلى أنه “يمكن إجراء مطابقة كود Card-HES عن طريق إدخال المعلومات الضرورية على موقع Istanbulkart الإلكتروني”.

وأكدت البلدية أنه “سيتم استخدام رمز HES في رحلات النقل العام في المدينة، حيث سيتم تعليق بطاقات إسطنبول الشخصية للأشخاص المصابين بفيروس (كورونا) أو هم على اتصال بهؤلاء الأشخاص، وسيتم تزويد شركة النقل بكافة المعلومات من وزارة الصحة”.

ولفتت أنه “سيتم إبلاغ وزارة الداخلية بأولئك الذين يتم تشخيصهم أو الاتصال بهؤلاء الذين ينبغي أن يكونوا في عزلة، ولكنهم يحاولون استخدام وسائل النقل العام في المدينة”.

يشار إلى أنه يوجد في مدينة إسطنبول ما مجموعه 34 مليون و260 ألف و87 بطاقة مواصلات، من بينها 8 مليون و260 ألف 87 منهم شخصية (ما يعادل 24%).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى