بتوقيت القدسعام

كيف علق الموريتانيون على ظهور قيادة حماس بزيهم التقليدي ؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعدد من قيادات الحركة وهم يرتدون اللباس التقليدي الموريتاني وذلك خلال زيارة للعاصمة نواكشط.

ولاقت الصور رواجا واسعا وتلقَّاها النشطاء بالكثير من الاستحسان، حيث تناقل البعض الصور على حساباتهم الشخصية في العديد من المنصات.

وعلق الباحث والدكتور الموريتاني في جامعة قطر محمد مختار الشنقيطي، على الصور قائلا:” قيادات حماس يلبسون “الدراعة” الموريتانية خلال زيارتهم لنواكشوط. تشرفت موريتانيا وأشرق جبينها”.

فيما عرض العلامة الموريتاني محمد الحسن الددو الشنقيطي عددا من الصور على حسابه بتويتر تجمعه برئيس الحركة وقياداتها بالزي أثناء استقبالهم في مقر إقامة الشيخ.

https://www.facebook.com/DorarTVChannel/videos/114049990807381

من جانبه عبر إسماعيل هنية عن احساسه بشعوره بالأجواء العائلية خلال حديثه مع بعض الناشطات الموريتانيات، مثنيا على الاستقبال الشعبي والرسمي الذي لاقاه بالبلاد، ومتمنيا لقاءهم في يوما ما على أرض فلسطين بالمدينة المقدسة.

https://www.facebook.com/mohamedsalem.elkahal/videos/4204002276309955

كما وصف الأمين العام المساعد لرابطة علماء المغرب العربي أحمد الحسني الشنقيطي عبر حسابه على توتير على صورة رئيس حماس خلال ارتداءه الزي بـ “الزعيم”.

يذكر أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وعدد من قياداتها اختتموا زيارة للجمهورية الموريتانية استمرت لأيام التقوا بها رئيس البلاد والبرلمان وعدد من الأحزاب السياسية، وذلك ضمن جولة موسعة في القارة الإفريقية شملت مصر والمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى