تركيا بالعربيفلسطينيو تركيا

هل يمكن للفلسطينيين الحصول على تأشيرة إلكترونية لتركيا؟

يبسط نظام التأشيرات الإلكتروني التركي عملية التقديم على تصريح سفر للفلسطينيين ويقلص بشكل كبير أوقات الانتظار عند المعابر الحدودية.

تأشيرة تركيا الإلكترونية هي نسخة إلكترونية من التأشيرة التقليدية التي تسمح لمواطني أكثر من 100 جنسية، بما في ذلك الفلسطينيين، بزيارة تركيا للعمل أو السياحة.

كيف يمكن للفلسطينيين الحصول على تأشيرة إلكترونية لتركيا؟

يمكن للفلسطينيين إكمال طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية بسهولة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع من منازلهم أو مكاتبهم المريحة، طالما أن لديهم إمكانية الوصول إلى اتصال إنترنت موثوق.

ليست هناك حاجة للإقامة في فلسطين وقت تقديم طلب التأشيرة الإلكتروني.

للتقديم على تأشيرة إلكترونية لتركيا، يجب على حاملي جوازات السفر الفلسطينية الوصول إلى نموذج طلب تركيا عبر الإنترنت من خلال جهاز محمول مثل هاتف ذكي، جهاز لوحي أو الكمبيوتر.

يُطلب منهم تقديم بياناتهم الشخصية ومعلومات جواز السفر، مثل:

  • الاسم بالكامل
  • مكان الميلاد
  • الجنسية
  • رقم جواز السفر
  • تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • تاريخ الميلاد
  • رقم الهاتف
  • الجنس
  • بلد اصدار جواز السفر
  • تاريخ إصدار جواز السفر
  • عنوان المنزل

يطلب من المتقدمين من فلسطين أيضا عددا من الأسئلة المتعلقة بالأمن والصحة ويحتاجون إلى الإشارة إلى خطط سفرهم، بما في ذلك التاريخ الذي ينوون فيه دخول تركيا. هذه المعلومات مطلوبة لكل من زيارات السياحة والزيارات العائلية ورحلات العمل في تركيا.

بعد التحقق من صحة التفاصيل المقدمة، يجب على المسافرين الفلسطينيين دفع رسوم تأشيرة تركيا الإلكترونية باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان المصرح بها للمعاملات عبر الإنترنت. تتم عملية الدفع بالكامل من خلال نظام آمن عبر الإنترنت.

من المهم ملاحظة أنه حتى أصغر الأخطاء في نموذج طلب تأشيرة تركيا يمكن أن تؤدي إلى تأخير في معالجة تصريح السفر. في حالة وجود أخطاء، سيحتاج المتقدمون الفلسطينيون إلى بدء عملية تقديم جديدة.

ما هو وقت معالجة تأشيرة تركيا الإلكترونية للفلسطينيين؟

تتم معالجة معظم التأشيرات الإلكترونية لتركيا على الفور، ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تستغرق العملية ما يصل إلى 24/48 يوما.

يجب أن يعرف المسافرون الفلسطينيون أن فترات الانتظار الأطول قد تحدث بسبب ارتفاع الطلب على تأشيرات تركيا، العطلات الوطنية أو الأخطاء في نموذج الطلب.

لذلك، من الأفضل التقديم قبل 3-4 أيام على الأقل من تاريخ الوصول المقصود في تركيا.

أنواع تأشيرات تركيا المتاحة للفلسطينيين

تتوفر عدة أنواع من فيزا تركيا للفلسطينيين

 تأشيرة السياحة الإلكترونية

تسمح تأشيرة الإلكترونية السياحية لحاملي جوازات السفر الفلسطينية بزيارة البلاد لأغراض ترفيهية أو تجارية مثل الاجتماعات والمؤتمرات والدورات والندوات. لا يمكن استخدام هذا النوع من التأشيرات للعمل بأجر في تركيا.

فيزا ترانزيت

تأشيرة الترانزيت مخصصة للمسافرين من فلسطين الذين لديهم رحلات متصلة في تركيا والذين يرغبون في مغادرة المطار في زيارة قصيرة. لأي إقامة أطول من يومين، يجب على الفلسطينيين التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية السياحية التركية.

تأشيرة عند الوصول

تأشيرة عند الوصول متاحة في المطارات والمعابر الحدودية البرية المخصصة لمواطني بعض البلدان. ومع ذلك، فإن المواطنين الفلسطينيين غير مؤهلين للحصول على تأشيرة عند الوصول ويجب أن يصلوا إلى ميناء الدخول بتأشيرة إلكترونية صالحة.

يُطلب من المواطنين الفلسطينيين الذين يعتزمون الدراسة أو العمل في تركيا أو البقاء في البلاد لأكثر من 6 أشهر في كل مرة زيارة أقرب سفارة أو قنصلية تركية والتقديم على نوع تأشيرة مناسب لغرض رحلتهم.

متطلبات فيزا تركيا للفلسطينيين

يجب على المسافرين الفلسطينيين استيفاء بعض متطلبات التأشيرة الإلكترونية التركية البسيطة لفلسطين من أجل الحصول على تصريح السفر. يجب عليهم التأكد من أن لديهم الوثائق التالية قبل التقديم:

  • جواز سفر فلسطيني بصلاحية لمدة لا تقل عن 150 يومًا من تاريخ الوصول.
  • عنوان بريد إلكتروني نشط حيث سيتم إرسال الإشعارات والتأشيرة الإلكترونية.
  • بطاقة خصم أو ائتمان لدفع رسوم التأشيرة.
  • أن يكون لدى المتقدم تأشيرة سفر أو إقامة في أحد دول الشنغن أو الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة او إيرلندا.
  • أن يكون لدى المتقدم للتأشيرة تذكرتي ذهاب وإياب على متن الخطوط الجوية التركية أو بيغاسوس أو خطوط اونور الجوية أو أطلس غلوبال.
  • أن يكون حاصلا على حجز فندقي للفترة المنوي المكوث فيها في تركيا، في حال تغيير موعد السفر لا يمكن تعديل الفيزا الإلكترونية ويجب الحصول على أخرى بطلب جديد.

بمجرد التصديق، يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب.

على الرغم من أن ضباط مراقبة الجوازات في ميناء الدخول قادرون على التحقق من صحة الوثيقة في نظام الكمبيوتر الخاص بهم، فمن المستحسن أن يقوم المسافرون الفلسطينيون بطباعة نسخة من تأشيرة تركيا الإلكترونية وإظهارها لمسؤولي الهجرة إذا لزم الأمر.

صلاحية تأشيرة تركيا الإلكترونية لحاملي جوازات السفر الفلسطينية

تأشيرة تركيا الإلكترونية هي تصريح دخول لمرة واحدة صالح لمدة 6 أشهر (180 يومًا) من تاريخ الوصول إلى البلاد.

في بعض الحالات، يتوافر تمديد الفيزا للذين يرغبون في البقاء في تركيا بعد تاريخ انتهاء التأشيرة الإلكترونية الخاصة بهم.

تعتمد الموافقة على تمديد التأشيرة على ظروف المسافر الفلسطيني ونوع التأشيرة. لا يمكن القيام بهذه العملية عبر الإنترنت ويجب على المسافرين من فلسطين زيارة مكتب الهجرة أو مركز الشرطة لطلب تمديد التأشيرة.

لاحظ أن تجاوز مدة تأشيرة تركيا مخالف للقانون ويمكن أن يؤدي إلى فرض رسوم وعقوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى