تركيا بالعربي

هل سيتم فرض التطعيم خلال الفترة المقبلة؟

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تتم مناقشة فرض شرط التطعيم لدخول بعض الأماكن في تركيا، وذلك بهدف زيادة اهتمام الشباب بالتطعيم واستمرار تطبيق اللقاحات بنفس الوتيرة.


وأوضحت أن السلطات تخطط لاستخدام مبدأ “التمييز الإيجابي” لفئة الشباب بين 18 و35 عامًا والذين لديهم تردد تجاه التطعيم.
وأشارت إلى أنه قد يتم فرض شرط التطعيم لحضور المباريات والحفلات الموسيقية والدخول للسينما والمسارح، بالإضافة إلى دخول المؤسسات الحكومية وركوب الحافلات.

من جانبه، كشف وزير الصحة فخر الدين قوجا، النقاب عن معدلات عملية التطعيم في الولايات التركية، قائلا إن” الولايات ذات أعلى معدل من التطعيم هي موغلا، جتاق قلعة، كيركلارلي، أدرنة، باليكسير، إسكيشهير، أماسيا، آيدين، بيلاجيك، إزمير”.

فيما شهدت ولايات”بينغول، آغري، باتامان، شرناق، ديار بكر، موش، ماردين، أورفا، باتليس، سيرت” نسبة منخفضة في عملية التطعيم وفقا لحديثه.

وفي السياق ذاته، أصدر وزير الصحة بيانا عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: “وجود حالة واحدة من فيروس كورونا كافية لتكون خطرا على 36 مليونا شخصاً تم منحهم اللقاح”.

وتطرق فيه الوزير إلى أهمية اللقاح حيث قال: “عندما شوهدت الحالة الأولى من فيروس كورونا، كانت الدولة بأكملها قلقة، في الوقت الحالي حصل 36 مليون شخص على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، من أجل حماية أنفسهم شخصيًا من الأمراض المعدية وتوفير المناعة الاجتماعية”.

ولفت قوجا إلى أن”وجود حالة واحدة من فيروس كورونا كافية لتكون خطرًا على 36 مليون شخصا تم منحهم اللقاح، دعونا ناخذ الموضوع بجدية أكثر”.

الجدير بالذكر أن الأشهر الثلاثة القادمة مهمة جدا في عملية التطعيم، حسب وزارة الصحة، خاصة مع انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى