أنشطة الجمعيةعام

فيميد تنظم زيارة إعلامية موسعة لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية

نظمت المؤسسة الفلسطينية للإعلام فيميد، جولة موسعة هامة لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، قام من خلالها بزيارة مجموعة تركواز الإعلامية، والتي تعد من كبرى المجموعات الإعلامية في تركيا.

وتضم مجموعة تيركواز الإعلامية قنوات A بأنواعها (الاخبارية باللغتين التركية والإنجليزية، الدينية، الدراما، المنوعات، الاجتماعية، الأطفال، الاقتصادية) وكذلك تضم مجموعة كبيرة من الصحف والمجلات ابرزها صحيفة صباح وديلي صباح ويني عقد والصين اليوم وغيرها، وكذلك عدد كبير من المنصات الالكترونية والراديوهات.

وبدأت زيارة هنية بجولة على العاملين وأبرز مكونات ومرافق المجموعة الإعلامية الضخمة، وكان في استقباله إدارة المجموعة، ومدراء المؤسسات فيها، ورؤساء الأقسام المركزية في المجموعة بمستوياتهم المختلفة.

بدوره أثنى رئيس الحركة خلال لقاءه بمدير عام مجموعة قنوات A وعضو مجلس إدارة المجموعة السيد عبد الخالق تشيمين، على عمق العلاقة بين تركيا وفلسطين، والتاريخ والثقافة المشتركة بين البلدين، كذلك تناول أهمية الدور الإعلامي في الصراع مع الإحتلال ونصرة الحق الفلسطيني.

كما استمرت الزيارة لأربع ساعات متواصلة، شرح فيها القائمون على المجموعة مفاصل مؤسساتهم، والقدرات التي يتمتعون بها، وشهدت لقاءات خاصة، ومقابلات إعلامية عدة.

من جانبه أكد السيد تشيمين على متانة العلاقة بين البلدين، وأن القضية الفلسطينية تعد قضيتهم الأولى، ومكانهم دوما حاضر في ضميرهم، ورحب المدير العام بالزيارة مشددًا على أن كافة مرافق المجموعة، والمقدرات التي تتمتع بها في خدمة القضية الفلسطينية.

واتفق الطرفان على تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية المشتركة بين الطرفين لتعزيز الرواية الفلسطينية والصدح بالحق الفلسطيني.

وضمن برنامج الزيارة أجرت كل من قناة A AHBER، وA NWES ، وصحيفة صباح، وصحيفة دلي صباح لقاءات صحفية وتلفزيونية منفصلة وموسعة مع رئيس المكتب السياسي للحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى