أنشطة الجمعيةعام

بتنظيم من فيميد.. خالد مشعل يزور CNN TÜRK ويلتقي مسؤوليها

نظمت المؤسسة الفلسطينية للإعلام – فيميد، زيارة لرئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل لمجموعة “دمير أرن” الإعلامية، وقناة CNNTÜRK  بمقرها في مدينة إسطنبول؛ وتأتي الزيارة ضمن جهود فيميد المستمر لإيصال رسالة القضية الفلسطينية ومشروعها المقاوم.

وكان في استقبال مشعل والوفد المرافق له مدير عام القناة مراد يانجي، وعدد من مسؤولي الأفرع والأقسام في المجموعة الإعلامية ذات النفوذ الكبير في تركيا. ورحب يانجي بمشعل والوفد المرافق له، مستعرضا بإسهاب أعمال المجموعة والقناة وبرامجها، إضافة لحجم نافذة التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية على شاشة القناة، ومنصاتها الإلكترونية. وأكد  يانجي على متانة العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن قناته تولي قضية فلسطين اهتماما خاصا ولها حظ وافر من خريطة البث اليومي للقناة، مشددًا على أن  المجموعة الإعلامية  وما فيها من إمكانيات ومقدرات ستواصل نقل صوت الشعب الفلسطيني للأتراك والعالم.

بدوره أشاد مشعل خلال لقاءه بمدير عام المجموعة والقناة بالجهد الذي قدمته في معركة سيف القدس الأخيرة، مؤكدا على أهمية دور الإعلام في الصراع مع الاحتلال وتسليط الضوء على ما يقدمه صاحب الحق وهو الشعب الفلسطيني من نضال وتضحيات وصمود لافتًا إلى أهمية الدور التركي الرسمي والشعبي في دعم قضيته العادلة.

وخلال الزيارة نظمت القناة لقاء تلفزيونيًا خاصًا مع مشعل، تحدث فيه الأخير عن آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأهم الانتهاكات التي تتعرض له الأراضي الفلسطينية. وفي ختام اللقاء قدم مشعل هدية تذكارية للمجموعة عبارة عن درع الأقصى، فيما أكد السيد يانجي اعتزازه بهذه الهدية وأنه سيحتفظ به بشكلٍ خاص.

واتفق الطرفان على تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية المشتركة بين الطرفين لتعزيز الرواية الفلسطينية والتأكيد على الحقوق الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى