فلسطينيو تركيا

مشاركة فلسطينية في جنازة ناشطي “IHH” الأربعة

اسطنبول- فيميد

شاركت مؤسسات فلسطينية في تشييع شهداء حادث السير المؤسف والذي راح ضحيته أربعة من ناشطي الملف الطلابي في هيئة الإغاثة التركية “IHH” من بينهم رئيس قسم الشباب ورئيس طلبة الثانوية.

وضم الوفد الفلسطيني كل من رئيس هيئة علماء فلسطين د.نواف التكروري، ورئيس جمعية فيدار أ.محمد مشينش، ورئيس جمعية طلبة فلسطين عبدالرحمن الفرا، وحدة الإعلام التركي في مؤسسة فيميد محمد أبو طاقية.

كما شهد التشييع مشاركة القيادي في حركة حماس د.سامي ابو زهري.

وقد قام الوفد بتقديم واجب العزاء لرئيس هيئة الإغاثة التركية “IHH”بولنت يلدرم ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الفلسطينية و رئيس لجنة فلسطين في البرلمان التركي أ.حسن توران، وعدد من الشخصيات التركية.

و نعت عدد من المؤسسات الفلسطينية العاملة في تركيا الشهداء الأربعة، ووجهت أحر التعازي للشعب التركي الشقيق وقيادة البلاد وعلى رأسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأهالي الشباب الرّاحلين وذويهم وأحبابهم بهذا المصاب الجلل.

هذا ولقي المهندس تركي والذي يشغل منصب قائد فريق الأداء والتحليل في بناء الطائرات بدون طيار، طارق كيسكجي، حتفه في حادث السير على طريق السريع، حيث كان في طريقه للمشاركة في برنامج تكنولوجي إلى جانب عدد من رفاقه.

وتوفي في الحادث إلى جانب المهندس كيسكجي كل من مرادكان كايا، ويوسف جوكتاش، وطالب تيجلي، وكانوا ذاهبين للمشاركة في الفعالية ذاتها.

ونشر الحساب الرسمي لشركة “بايقار” لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار ينعى المهندس الذي وصفه بأنه كان المثل الأعلى للمهندسين الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى