فلسطينيو تركيا

تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في تركيا يشيد بموقف صحيفة القبس الكويتية تجاه أحد كتابها

أشاد تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في تركيا بموقف صحيفة القبس الكويتية؛ تجاه أحد كتابها الذي نادى بالتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، داعية المنابر الإعلامية الأخرى إلى خطوات مماثلة، للوقوف أمام موجات التطبيع المتزايدة.

وكانت صحيفة القبس أعلنت إيقاف أحد كُتاب الرأي لديها؛ بعد مناداته بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي على حساباته الخاصة، بمنصات التواصل الاجتماعي. وأكدت الصحيفة في تغريدة على تويتر، موقفها الثابت والراسخ تجاه “جرائم العدو الصهيوني البائس، ودعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية الباسلة”.

وثمن التجمع الفلسطيني للإعلام خطوة الصحيفة مؤكدة أنها “خطوة هامة لحماية مجتمعنا الإعلامي والصحفي العربي من الوقوع في وحل التطبيع” لافتًا إلى أن ما جرى استكمال للموقف المشرف للكويت شعبا وحكومة.

كما شدد التجمع على ان حجب كتابات الصحفي المطبع من على صفحات الصحيفة يعد موقفا مهما في “التصدي للتطبيع الإعلامي والثقافي الذي يتسرب إلى صحفنا وشاشات قنواتنا العربي”.

ودعا التجمع وسائل الإعلام إلى مثل هذه الخطوات في العديد من المنابر الإعلامية و”الثبات في وجه موجة التطبيع المتزايدة على جميع الأصعدة، والضغط على النقابات الصحفية في الوطن العربي لسن قوانين صارمة لمحاصرة الظاهرة الغريبة على بيتنا الإعلامي وتجريم كل من يسول له نفسه السير في هذا الاتجاه”

يشار إلى أن صحيفة القبس الكويتية كانت قد اختارت نهاية العام الماضي “الشعب الفلسطيني البطل” شخصية العام 2021، وهي خطوة لاقت إشادة من قبل هيئات فلسطينية متعددة.

ووفق القانون الكويتي؛ تعد “إسرائيل” دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين في “إسرائيل” أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى