فلسطينيو تركيا

لبحث آفاق التعاون المشترك .. “فوديرن” تلتقي رئيس جامعة بورصة تكنك

ضمن جهودها المتواصلة لدعم الطالب الفلسطيني في تركيا؛ التقى وفد من جمعية طلبة فلسطين ضم عبد الرحمن الفرا رئيس مجلس الإدارة، وأنس اليازوري مدير فوديرن ، وسائد شاهين منسق العلاقات العامة، ونور الدلو عضو مجلس الإدارة، وممثل الجمعية بالمدينة محمد اليازجي، وعضو الفريق التطوعي بالمدينة محمد علي جامعة بورصة تكنك بمدينة بورصة.

حيث كان في استقبال الوفد سعادة رئيس الجامعة البروفيسور عارف كارادمير وبحضور نواب رئيس الجامعة بروفيسور بيهان بيهان وبروفيسور عايشة بديلأوغلو، ورئيس مكتب العلاقات الخارجية أليف جويدور.

من جانبه رحٌب سعادة رئيس الجامعة بالوفد الزائر، وقدٌم نبذة تعريفية عن أهم محطات الجامعة وإسهاماتها العلمية والأكاديمية في مختلف الأصعدة، وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للطلبة الأجانب.

من جهته شكر الوفد سعادة رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال، وأطلعه على تفاصيل عمل فوديرن، وبدوره قدّم الفرا نبذة تعريفية حول الطلبة الفلسطينيين في الجامعات التركية، وما تقدمه جمعية فوديرن من خدمات للطلبة في الجامعات التركية وأهم البرامج والفعاليات التي تقوم عليها، مؤكدًا على حرص فوديرن بالانفتاح على كافة المؤسسات التعليمية بما يخدم الطلبة الفلسطينيين في تركيا.

وأسفرت الزيارة عن استعداد الجامعة لتوقيع بروتوكول حسن نوايا مع جمعية طلبة فلسطين، بالإضافة إلى بحث إمكانية تخفيض الرسوم الدراسية الخاصة بمعهد اللغة، كما استعدت الجامعة لدعم الطلبة الفلسطينيين ذوي الحالات الخاصة مثل أبناء الشهداء بمقاعد دراسية، بالإضافة إلى اتاحة المجال للطلبة الفلسطينيين باستخدام قاعات ومرافق الجامعة للأنشطة والفعاليات التعريفية بالقضية الفلسطينية.

تأتي هذه الزيارات استمرارًا لعديد الزيارات السابقة ضمن خطة فوديرين للتواصل مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة في الجمهورية التركية، وتسعى جمعية طلبة فلسطين من خلال التواصل مع المؤسسات التركية إلى تشكيل بنية تواصل قوية تساعد في توطيد العلاقات من أجل خدمة الطالب الفلسطيني، تحت شعارها نساند بعضنا في غربتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى