بتوقيت القدس

حملة اعتقالات متفرقة بالضفة تطال طلبة جامعيين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 30 فلسطينياً على الأقل.

وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، ورام الله، وجنين ونابلس، وشملت 23 طالباً من جامعة بيرزيت، أثناء تخييمهم في منطقة الزرقا بين بلدتي بيت ريما وعابود شمال غرب رام الله.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ إبراهيم الهذالين ونجليه قاسم وعبدالرحمن، إثر اقتحامها قرى أم الخير والزويدين والديرات في مسافر يطا جنوبي الخليل، في إطار بحثها عن منفذ عملية إطلاق النار الليلة الماضية، بالقرب من مستوطنة “كرمئيل” شرق البلدة، والتي أسفرت عن إصابة مستوطن.


وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: علي محمد ذيب شواهنة ونجله أنس في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع جنوب جنين، واعتقلت وليد ملايشة، وذلك للضغط على نجله مراد لتسليم نفسه لمخابراتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محسن دويكات من بلدة بيتا، والأسير المحرر خالد دراغمة من بلدة اللبن الشرقية جنوب المدينة.


وتنفذ قوات الاحتلال حملات اعتقالات يومية في الضفة والقدس، ثم تنقل المعتقلين إلى مراكز توقيف في الأراضي المحتلة، قبل تحويلهم إلى مراكز التحقيق أو السجون.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية آب/أغسطس الفائت، نحو أربعة آلاف و650 أسيراً، بينهم 32 أسيرة، و180 طفلاً، وقرابة 743 معتقلاً إدارياً، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى