صوت فلسطين

حماس تستهجن استمرار التطبيع في ظل تصاعد الهجمات الإسرائيلية الدامية

استهجنت حركة حماس، تواصل عمليات التطبيع التي تقوم بها عدة أنظمة عربية في هذا الوقت مع دولة الاحتلال، مع تصعيد الأخيرة لهجماتها الدامية ضد الشعب الفلسطيني، فيما دعت حركة الجهاد الإسلامي مجددا لتصعيد المقاومة، والاستمرار في “زعزعة” استقرار الاحتلال.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم معقبا على سقوط الشهداء الفلسطينيين الجدد “مجزرة مفتوحة ضد شعبنا يشنها العدو الصهيوني، في سياسة ارهابية نازية تستهدف كسر إرادة شعبنا ومقاومته”.

وأضاف “من المستهجن والمستغرب أن يتزامن تصاعد العدوان على شعبنا، مع اجتماعات تطبيعية وتبادل للسفراء بين الكيان ودول في المنطقة”.

وكانت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، استضافت لقاءات شاركت فيها دولة الاحتلال، للتحضير لـ “قمة النقب” القادمة وهي قمة تطبيعية تشارك فيها أربع دول عربية وهي إلى جانب الإمارات كل من مصر والبحرين والمغرب، إضافة إلى إسرائيل وأمريكا.

واستشهد شابان فلسطينيان في مدينة جنين شمال الضفة، وهما عبد الهادي نزال (18عاماً)، إثر إصابته بعيار ناري في الصدر خلال عملية الاحتلال في قباطية، والشاب حبيب كميل (25 عامًا) جراء إصابته بطلق ناري في الرأس.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري الذين سقطوا بنيران الاحتلال إلى تسعة بينهم ثلاثة أطفال.

ومن جهتها أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن “العربدة الفاشية وارتقاء خمسة شهداء في الساعات الأخيرة في الضفة الباسلة، يستوجب مزيداً من وحدة الموقف والميدان لردع المحتل عن حربه المسعورة ولجم إرهابه المتواصل، ودعم صمود شعبنا وانتفاضة مقاومينا الممتدة”.

كما دعت إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني وانتفاضة المقاومين الممتدة، ودعت أيضا إلى “استمرار زعزعة كيان العدو ومنع استقراره على أرضنا المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى