أنشطة الجمعيةتركيا بالعربيفلسطينيو تركيا

بمشاركة “فيميد”.. “الفجر العظيم” في تركيا للتضامن والنصرة

بمشاركة المؤسسة الفلسطينية للإعلام “فيميد”.. نظمت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني التركي فجر الأحد 26 مارس، وقفة تضامنية في مسجد السليمانية بإسطنبول جمعت العديد من الأتراك وجنسيات أخرى، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والتنديد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتجمع المشاركون بعد صلاة الفجر ورفعوا لافتات تحمل شعارات “الفجر العظيم” باللغتين العربية والتركية، على غرار الوقفة التي جرت العام الماضي.

وتضمنت الوقفة كلمة للضيف صالح أريديرا، الذي تناول في حديثه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس خصوصا بشهر رمضان المبارك.

وأكد أريديرا على موقف الشعب التركي المتضامن وضرورة الوقوف ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، مشيراً إلى أنه يجب على الأمة الإسلامية تقديم الدعم والمساندة لإخوانهم في فلسطين.

وأضاف أريديرا أن الفلسطينيين يتعرضون للظلم والمضايقات بشكل مستمر، وطالب بضرورة التحرك لوقف هذه الممارسات.

من جانبهم، يواصل آلاف الأتراك المشاركة في مسيراتهم ووقفاتهم التضامنية في مختلف الولايات التركية، لدعم فلسطين والمسجد الأقصى والتنديد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة

وفي هذا السياق، تستمر الجهود الدبلوماسية والشعبية في تركيا لدعم القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، وتعتبر هذه الوقفات والمسيرات التضامنية جزءًا من الدعم المتزايد للشعب الفلسطيني وتأكيدًا على تضامن الأمة الإسلامية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى