فلسطيني الخارجفلسطينيو تركيا

منسقية تركيا في المؤتمر الشعبي تنظم 3 إفطارات في الجنوب التركي

نظمت منسقية تركيا في المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج بالتعاون مع مؤسسة خير أمة ثلاثة إفطارات للعائلات الفلسطينية في الجنوب التركي.

وقالت رئيسة منسقية تركيا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الدكتورة سائدة أبو البهاء أن هذا الإفطار جاء نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في مناطق الزلزال في شمال سوريا وجنوب تركيا.

وأضافت أبو البهاء أنّ منسقية تركيا في المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج حولت هذا العام 2023 افطارها السنوي من مدينة اسطنبول إلى متضرري الزلزال في شمال سوريا وجنوب تركيا.

وأفادت أنّ ذلك تم ضمن برنامج إغاثي يستهدف العائلات الفلسطينية في الجنوب التركي تحيث م تنظيم إفطار لنحو 370 عائلة فلسطينية في كل من المدن كلس والريحانية والعثمانية.

كما تم توزيع سلات عذائية لنحو 370 عائلة فلسطينية في كل من المدن غازي عنتاب والريحانية والعثمانية، وتوزيع كروت بيم لنحو 300 عائلة فلسطينية في مدن أورفا ونيزب ومرعش وديار بكر وقيصري وقونيا وكهرمان.

في السياق ذاته قامت منسقية تركيا وبالتعاون مع منسقية الكويت وجمعية فيدار بتوزيع سلات غذائية لقرابة 180 عائلة فلسطينية في كل من المدن أورفا ونيزيب وديار بكر ومرعش.

يذكر أنّه سيتم توزيع سلات غذائية وبطانيات ومدافئ ولوازم التدفئة على نحو 145 عائلة فلسطينية في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى