عام

حماس: تدعو وسائل الإعلام لمواكبة عملية طوفان الأقصى

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وسائل الإعلام كافة إلى مواكبة عملية “طوفان الأقصى” المباركة انتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية، ولحق الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة والتحرير والعودة إلى أرضه التي هجّر منها قسراً، وتبنّي الرواية الفلسطينية بأخذ ما يصدر عن الحركة وكتائب الشهيد عز الدين القسام من مواقف ومعلومات في معركة “طوفان الأقصى” دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته. وأكد المكتب الإعلامي للحركة اليوم السبت أن شعبنا الفلسطيني، ومقاومته وفي المقدمة منها كتاب الشهيد عز الدين القسام، تقوم بعملية دفاع عن الشعب والأرض والمقدسات، محملا الاحتلال كامل المسؤولية عن تبعات جرائمه بحق المسجد الأقصى، وفي القدس، وضد أهلنا في الضفة وعموم فلسطين المحتلة.

وشدد على أن أولوية هذه العملية هو حماية القدس والأقصى ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدهما، وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض قبلة المسلمين الأولى. وأكد المكتب الإعلامي أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الفاشي، يعدّ أحد أهم العناوين الوطنية والسياسية والإنسانية، فحريّتهم حق وواجب وهو يشكّل أحد أهم الأولويات لدى شعبنا الفلسطيني ومقاومته المجيدة. كما أكد أن هذه المعركة هي معركة الأمّة العربية والإسلامية، حيث يقوم الشعب الفلسطيني بالدفاع عن عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى، وهذا يستوجب النصرة بكل الوسائل المتاحة، عبر التظاهر في العواصم العربية والإسلامية، وتوفير كل أدوات الدعم لصمود شعبنا الفلسطيني ومقامته الباسلة.

وأشار المكتب الإعلامي للحركة إلى أن الدول العربية والإسلامية يقع عليها مسؤولية مباشرة، بالوقوف ضد الاحتلال والمطالبة بإنهائه، والعمل على إسناد الشعب الفلسطيني سياسياً ودبلوماسياً ومادياً، بكل الطرق، وفي كل المحافل والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى