عام

العدوان والحصار متواصلان.. حصيلة الشهداء تقارب الـ22 ألف

في اليوم الـ86 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ليرتفع عدد الضحايا إلى 21 ألفاً و822 شهيداً إضافة إلى 56 ألفاً و451 جريحاً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

حيث أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد على أثرها 150 فلسطينيّا من بينهم خطيب مسجد الأقصى السابق “الشيخ يوسف جمعة سلامة”.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 مخيّمات ما أسفر عن إصابة 17 فلسطينيّا واعتقال 16 وتدمير بنى تحتية.

وواصل طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته، قصف مناطق متفرقة شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 48 فلسطينيا في قصف على حي الزيتون، وفي استهداف آخر لطيران الاحتلال على جامعة الاقصى ارتكب مجزرة راح ضحيتها 20 شهيدا.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال منزل الشيخ يوسف سلامة في المغازي، ما أدى إلى استشهاده وإصابة زوجته وبناته.

الشيخ يوسف جمعة سلامة:

شغل منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية عدة مرات، وحاصل على دكتوراه في التكافل الاجتماعي في الوقف الإسلامي وآثاره في فلسطين.

كان خطيبًا للمسجد الأقصى المبارك. ولطالما عُرف بمواقفه المحذرة من المخططات الاحتلالية لتهويد القدس، والهجمة الإسرائيلية لهدم منازل الفلسطينيين في المدينة.

وله إسهامات علمية تتناول جوانب مختلفة في الفقه ودراساته. وله أيضًا كتاب بعنوان “دليل المسجد الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى