عام

196 يومًا من الحرب.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية “الإسرائيلية” في غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، لليوم الـ 196 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفادت مصادر صحفية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد سكان محليون أن ليلة صعبة مرت على مناطق عدة بمدينة غزة وشمالها وخاصة شمالي مخيم الشاطئ وبلدة بيت لاهيا اضطر فيها المواطنون بأطفالهم ونسائهم اللجوء لساعات طويلة إلى ساحات مفتوحة وسط أجواء باردة بمراكز الإيواء القريبة بعد أن طلب الاحتلال اخلاء مربعات سكنية بأكملها تمهيدا لقصف عدة منازل إلا أنه في النهاية لم تتم أي عملية قصف في صورة جديدة من عمليات الاحتلال هدفها إرهاب المواطنين وإرباكهم.

وشن الطيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي غارة على شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة في محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزة.

والليلة الماضية، ارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الجزار قرب جسر الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جديدة على بيت لاهيا شمال غزة.

وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 4 شهداء و 3 إصابات نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة السر في الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على منزل عائلة أبو سلمية بجوار مسجد عمر في أرض الشنطي شمال مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى