عام

يهدد بقصف عائلاتهم.. الداخلية في غزة تحبط محاولات الاحتلال لإسقاط مواطنين في فخ العمالة

أكد مسؤول بوزارة الداخلية في غزة، أمس الأربعاء، أن الاحتلال كثّف محاولات إسقاط مواطنين في فخ التخابر لجمع معلومات عن المقاومة. وأوضح المسؤول في تصريح لقناة الجزيرة أن الاحتلال ينتحل أسماء جمعيات إغاثية لجمع معلومات وابتزاز مواطنين، مشيرًا إلى أن الداخلية أوقفت عددًا ممن تورطوا بالتعاون معه ويخضعون للتحقيق. وقال إن “الاحتلال هدد عددًا من الذين تواصل معهم بقصف منازلهم وقتل عائلاتهم”. وشدد المسؤول على أن الأجهزة الأمنية تتصدى لمخابرات الاحتلال وأساليبها في إيقاع المواطنين في فخ العمالة.

وفي وقت سابق، حذر المكتب الإعلامي الحكومي أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من أساليب يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي لجمع معلومات بطرق استخباراتية وتجسسية خبيثة بهدف ارتكاب جرائم قتل واغتيالات ومجازر وإبادة جماعية بحق المدنيين. وأوضح المكتب الحكومي، في بيان صحفي، أنه يتم إجراء اتصالات مدروسة مع العديد من العائلات والأفراد، وخلال هذه الاتصالات تُجمع معلومات عن عائلات بأكملها وأفراد معينين، ويتم السؤال عن أماكن تواجدهم بالضبط، وأين ينامون، وكذلك عن تحركاتهم وممارساتهم اليومية، وذلك تحت غطاء جمع معلومات لتقديم مساعدات عينية أو نقدية أو طرود غذائية وما شابه ذلك بشكل مضلل.

وناشد المكتب الحكومي المواطنين بعدم التعاطي مطلقًا مع مثل هذه الحوادث والاتصالات التي يتبعها كوارث وجرائم قصف وارتكاب مذابح ومجازر وإبادة جماعية للأفراد والعائلات على يد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى