عام

“من حماس إلى حزب الله”: رسالة تهنئة وتعزية من القائد يحيى السنوار إلى السيد حسن نصر الله

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، القائد يحيى السنوار، رسالة تهنئة وتعزية إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إثر ارتقاء القائد المجاهد إسماعيل هنية “أبو العبد”، رئيس المكتب السياسي للحركة، ومرافقه الأخ المجاهد وسيم أبو شعبان “أبو أنس”.

في رسالته، عبّر السنوار عن شكره وامتنانه للتضامن الصادق والنبيل الذي أبداه السيد نصر الله وحزب الله، مشيداً بالأفعال المباركة التي قدموها في جبهات محور المقاومة، والتي تجسدت في الإسناد والدعم والمشاركة في المعركة. وتمنى السنوار أن يبارك الله مسعى حزب الله ويحفظهم وبلادهم من كل سوء.

وأضاف السنوار أن القائد الشهيد “أبو العبد” ارتقى في معركة طوفان الأقصى، وهي واحدة من أبرز معارك الشعب الفلسطيني التاريخية. وأكد أن دماء الشهداء، بما في ذلك دماء القائد هنية، تلتقي مع تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس وفلسطين المحتلة، مشدداً على أن تضحيات القادة والشهداء هي تأكيد على أن دماءهم ليست أغلى من دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أكد السنوار أن حركة حماس ستظل متمسكة بالوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ التي كان يدعو لها القائد الشهيد أبو العبد ستظل حاضرة في مسيرتها. وأبرز أن الحركة ستواصل العمل على تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني والتمسك بخيار الجهاد والمقاومة، وتدعيم وحدة الأمة ومحور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوني، دفاعاً عن المقدسات وخاصة القدس والأقصى، حتى تحقيق التحرير الكامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي سياق متصل، أعلنت حركة حماس في 6 أغسطس 2024 عن اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفاً للشهيد إسماعيل هنية، ليصبح رابع من يترأس المكتب السياسي بعد موسى أبو مرزوق (1992 – 1996)، خالد مشعل (1996 – 2017)، وإسماعيل هنية (2017 – 2024). وكانت حركة حماس قد أعلنت في 31 يوليو 2024 عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة صهيونية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى