عام

حركة حماس تدين بشدة تشويه موقفها في اجتزاء مقابلة مشعل بنيويورك تايمز

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قيام إحدى وسائل الإعلام العربية باجتزاء مقاطع من المقابلة التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز مع رئيس الحركة في الخارج، المجاهد خالد مشعل، وتحريفها بقصد تشويه موقف الحركة.

وشدد عضو قيادة حماس في الخارج، هشام قاسم، في تصريح صحافي، على موقف الحركة الواضح من المفاوضات، الذي يتجاوب مع كافة المبادرات لتحقيق مصالح الشعب الفلسطيني. وأكد حرص الحركة على الوصول إلى وقف دائم للعدوان، وانسحاب كامل من القطاع، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وصولاً إلى صفقة حقيقية لتبادل الأسرى.

وأشار قاسم إلى أن المسؤولية عن تعطيل مسار المفاوضات تقع على عاتق نتنياهو وحكومته الفاشية، التي تضع شروطًا جديدة تعرقل الاتفاق، وهو ما أصبح معروفًا للجميع بما في ذلك الوسطاء. ودعا الوسيلة الإعلامية التي اجتازت وحرّفت الموقف إلى توخي الحقيقة، واحترام مبادئ المهنية الإعلامية، والانحياز لمواثيق الشرف الإعلامي، والابتعاد عن سياسة الترويج للرواية الكاذبة للاحتلال.

وفي سياق متصل، أكد خالد مشعل في المقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، أن المقاومة انتصرت في الحرب وأنها ستلعب دورًا حاسمًا في مستقبل قطاع غزة. وبيّن مشعل أن حماس أصبحت لها اليد العليا بفضل صمودها، مما أدخل جيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة من الاستنزاف. وأوضح أن الولايات المتحدة تعترف عمليًا بحماس، مشددًا على أن الحركة لن تتنازل عن مطالبها بإنهاء الحرب وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى