تركيا بالعربيعام

العاصفة الثلجية بإسطنبول مستمرة ومطار صبيحة يخفض عدد رحلاته

متابعات – فيميد

بعد ساعات من استمرار تساقط الثلوج على مدينة إسطنبول، استقر الجو نسبيًا، لكن سرعات ما حذرت السلطات التركية من موجةٍ جديدة من الثلوج خلال الساعات المقبلة، وقد تستمر لثلاث أيام. والي المدينة علي يارلي كايا كتب على حسابه في تويتر أن موجة الصقيع ستتواصل في مدينته، داعيًا الى توخي أقصى درجات الحذر وقيادة المركبات بدقة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، مقدمًا شكره لكوادر الأرصاد الجوية جراء متابعتهم حالة الطقس بشكل مستمر.

كايا ذكر في تغريدته أن سرعة الرياح خلال الساعات المقبلة ستكون متنوعة وتتراوح ما بين 40 كم في الساعة وقد تصل إلى 90 كم في الساعة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت سكان ولاية إسطنبول من عاصفة ثلجية جديدة تبدأ مساء اليوم وتستمر في التأثير على الولاية طوال الأيام الثلاثة المقبلة.  وقالت في بيان لها أنه المتوقع أن تهب الرياح من الشمال والشمال الشرقي لإسطنبول على شكل عاصفة قوية قصيرة المدى ابتداء من مساء هذا اليوم، كما ستتساقط الثلوج خاصة في الأجزاء الشمالية والغربية من اسطنبول وحول مضيق البوسفور على فترات متقطعة لمدة 3 أيام.

ودعت السكان لأخذ الحيطة والحذر أثناء الخروج وقيادة المركبات.

بدورها أعلنت الخطوط الجوية التركية إلغاء 31 رحلة جوية داخلية وخارجية جراء سوء الأحوال الجوية في مدينة إسطنبول، كانت ستنطلق من وإلى مطار صبيحة جوشكن. وفي الأثناء أعلنت إدارة المطار أنها خفضت الرحلات الجوية من وإلى المطار بنسبة 15 % داعية المسافرين عبر خطوط المطار متابعة سير الرحلات مع شركات الطيران الخاصة بهم.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى